كثيرًا ما يرى المالكون بأن التواصل يستنفذ الكثير من وقتهم في إدارة العقارات، فيما يرى المستأجرون بأن التواصل السيئ من شأنه أن يتسبّب في وقوع العديد من الأضرار أو نتائج وخيمة.

لكن، في يومنا هذا مع توفر العديد من قنوات الاتصال المتاحة، هل ما زلنا مجبرين على تقبّل هذا الأمر؟ 

المكالمات الهاتفية الفائتة والرسائل الصوتية التي لم يتم الاستماع إليها، والمشاكل الفنية المتعلقة بإرسال واستلام الرسائل النصية القصيرة، وشبكة الاتصال السيئة، جميعها أمثلة لبعض المشاكل التي تعيق التواصل وتزيد من صعوبة إنجاز المهام المطلوبة.

يتيح مركز الرسائل في منصة أجار أونلاين للمالكين والمستأجرين التواصل بسلاسة من أي مكان في جميع أنحاء العالم، كلّ هذا بنقرة زرّ واحدة فقط.

توفر منصة أجار أونلاين أداة تواصل ثنائية، وذلك عبر تتبع سير المحادثات التي تجري بين الطرفين ما يُسهّل عليهما العودة إلى المحادثات التي جرت بينهما والتحقق من النقاط التي اتفقا عليها، فمثلًا يمكن للمستأجر التأكد من موعد الصيانة الذي حدّده المالك، أو التحقّق من تسجيل شكواه واستلامها.

إذا كنت مالكًا للعقار، يمكنك أن تجد في مركز الرسائل منصة موحدة تتيح لك تتبع جميع الطلبات المرسلة والواردة من جميع المستأجرين وحول جميع الممتلكات العقارية التي تملكها، وبهذا يبقيك دومًا على اطلاع بكل ما يتعلّق بهذه الممتلكات سواء كان ذلك مسألة صيانة أو شكوى أو تذكير، ويمكنك، طبعًا، التواصل مباشرةً مع المستأجرين. يمكنك الاستمتاع بهذه الميزة بسهولة عبر الدخول إلى المركز من خلال لوحة إدارة العقارات الخاصة بك، ولمتابعة العقارات على نحوٍ أفضل، يمكنك تغيير حالة كل طلب من “مفتوح” إلى “قيد التنفيذ” أو “قيد الانتظار” أو “مُكتمل” وبهذا يمكنك إدارة عقاراتك وتذكر كل ما يتعلق بذلك بسهولة.

 يمنحك مركز الرسائل في أجار فرصة بناء علاقة جيدة مع المستأجر والحفاظ على هذه العلاقة، فإذا انتقل مستأجرون جدد إلى أحد العقارات التي تديرها، يمكنك أن ترحب بهم وتجعلهم يشعرون بأنهم في منزلهم والإجابة عن كافة أسئلتهم واستفساراتهم وربما ترغب في تهنئتهم بالمناسبات المختلفة أو في يوم عيد ميلادهم. فلا تنسى أن الحفاظ على علاقة جيدة مع المستأجرين يساعدك في توفير المال ويبقيك بعيدًا عن المتاعب، فقد أظهرت الدراسات أنّ تبدل المستأجر وإنشاء عقد إيجار جديد يمكن أن يكلف المالك ما بين 1000 و 5000 دولار. 

Leaky Faucet

أما إذا كنت مستأجرًا، فاعلم أن مركز رسائل أجار صُمم لمساعدتك في إنجاز المهام في وقتها المحدد وبأقصى سرعة ممكنة. إذ ندرك جميعًا بأنّ العديد من طلبات الصيانة لا يمكن تأجيلها، فمثلًا، إذا كنت تواجه تسريبًا قد يملأ مطبخك بالماء، بالطبع ليس هناك وقت للمكالمات الهاتفية الفائتة أو سوء شبكة الاتصال.

 ويتيح مركز الرسائل منصة لإبداء رأيك وإسماع صوتك، إذ يمكنك أن تجري كافّة محادثاتك مع المالك أو مدير العقار عبر منصة واحدة، ما يساعدك في تقديم الملاحظات المناسبة أو حتى تقديم شكوى، دون الحاجة إلى الشعور بالحرج. يتميز مركز الرسائل بأنه وسيلة تواصل آمنة وسهلة الاستخدام وفي متناول اليد، فكل ما عليك فعله هو النقر على رابط عملية الدفع الأخيرة. 

 لا تقتصر إدارة الإيجارات على تنظيم تحصيل الإيجار فحسب، بل تتضمن بناء علاقة تقوم على الثقة والتواصل بين المالك والمستأجر بما يحقق المنفعة والسعادة لكليهما. وهذا هو الهدف الذي وضعته منصة أجار أونلاين نصب عينيها عند تطوير مركز الرسائل.

Categories: نصائح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *