يقوم ملاك ومدراء العقارات بعدة مسؤوليات تتعلق بإيجار عقار واحد أو أكثر، وقد يديرون عقارات مختلفة في الوقت نفسه تشمل الشقق والفلل والمساحات التجارية، وحتى وحدات التخزين، وغيرها الكثير. تؤدي التكنولوجيا الحديثة اليوم دورًا هامًا في تطوير قطاع العقارات وقد سهّلت البرامج الإلكترونية الحديثة مهمة إدارة العقارات وجعلتها أسرع.

بصفتنا المنصة الأولى لإدارة العقار وتحصيل الإيجارات في الشرق الأوسط، أعددنا في أجار أونلاين قائمة بأهم المزايا التي يحتاج إليها مدراء العقارات لتعزيز عملية إدارة العقارات.

إدارة العقار

إدارة عقارات متعددة

يمتلك ملّاك العقار ومديرو العقارات عدة عقارات في محافظ أعمالهم وبالطبع يرغبون بالبقاء على اطلاع دائم على كل ما يحدث في جميع وحداتهم العقارية. تقدم البرامج الإلكترونية الجيدة إمكانية إدارة وحدات متعددة مهما اختلفت استخداماتها وطبيعتها من مكان واحد. تضمن منصة أجار أونلاين توفير هذه الخدمة المتكاملة من خلال لوحة التحكم الموحدة لمديري العقار، و التي تسمح بإضافة أكثر من حساب بنك للتحصيل و أكثر من مستخدم.

حلول آمنة ومرنة لتحصيل الإيجارات

تعد عملية تحصيل الإيجارات من أكثر المسؤوليات التي تستنفد وقت مديري العقارات. سواءً كنت تعاني من مستأجرين غير ملتزمين أو ضياع إيصالات استلام، يجب أن يقدم لك برنامج إدارة العقار الإلكتروني حلول سداد آمنة ومرنة، مثل السداد عبر الإنترنت عن طريق بطاقة الإئتمان والاحتفاظ بسجل إيصالات الاستلام وإرسال رسائل تذكيرية عند الحاجة. أجار أونلاين لا تكتفي بهذا، بل تقدم أيضًا جوائز وحوافز للدفعات التي تتم بسلاسة وفي موعدها المحدد.

المتابعة والتواصل

 رغم أن برامج إدارة العقارات مصممة خصيصًا لتلبية حاجات ملاك مديري العقار، يجب أن توفر قنوات تواصل مع المستأجرين، فبناء علاقة جيدة بين مالك العقار والمستأجر أمر ضروري لتحقيق رضا كلا الطرفين والحد من ترك المستأجرين للعقار والبحث عن مستأجر جديد. يوفر الحفاظ على نجاح هذه العلاقة على ملّاك العقارات آلاف الدولارات التي قد يتكبدونها نتيجة تغيير المستأجرين، ويضمن حل المشاكل فوراً، وتفادي الكثير من الخسائر الناجمة عن الإدارة الغير الفعّالة.

لذلك، صمّمت أجار أونلاين مركز الرسائل الذي يعد ميزة مفضلة لدى العملاء.

متابعة عمليات الصيانة

يجب على مديري العقار متابعة طلبات الصيانة للتأكد من تنفيذها في الموعد المحدد. فوجود منصة واحدة متكاملة مثل أجار أونلاين، حيث يمكنك إدارة كافة الطلبات المتعلقة بجميع العقارات، يضفي المزيد من الكفاءة والفعالية على إدارة العقارات ويساعدك في تجنب المشكلات المستقبلية المتوقعة.

تقييم الأداء

بعد أن تأكد ملاك ومديري العقارات أن المهام اليومية لإدارة العقارات في أيدٍ أمينة، تبقى مهمة تقييم الأداء الكلي للعقارات.

يتطلب إجراء التقييم يدويًا الكثير من الوقت والجهد ويمكن أن يؤدي إلى نتائج غير دقيقة، أما التقارير التلقائية التي تعتمد على بيانات يتم إدخالها إلى النظام باستمرار، قد تحدث فرقًا واضحًا في الأرباح النهائية لملّاك العقار والمستثمرين في مجال العقارات. تمكّن منصة أجار أونلاين مستخدميها من الحصول على التقارير التي يحتاجون إليها بكل سهولة، للاطلاع على أداء عقاراتهم والتعرف إلى اتجاهات السوق، ما يمكنهم من اتخاذ قرارات صائبة.

نشهد كل يوم ازديادًا في أعداد الشركات والأفراد الذين يدركون أهمية التكنولوجيا في تطوير قطاع العقارات، فامتلاك برنامجًا إلكترونيًا لإدارة العقارات لا يسهّل من إدارة العقارات فحسب، بل يساعد في زيادة الأرباح على المدى البعيد.

سارع إلى التسجيل في منصة أجار أونلاين لتحقيق أفضل الاستثمارات. 

Categories: معلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *