تعمل أجار المنصة الأكثر ثقة في إدارة العقارات وتحصيل الإيجار في الكويت والإمارات والبحرين على الدوام على ابتكار طرق جديدة لدفع الإيجار مستوحاة من التقنية المالية (فنتك)، وذلك للتسهيل على المستأجرين المسجلين على المنصة، وبالتالي ضمان إتمام عملية دفع الإيجار في وقته المحدد، كي يتمكّن ملاك ومديري العقارات والشركات العقارية من إدارة عقاراتهم بسهولة وأمان، وعليه يتم على الدوام اختبار طرق دفع إيجار جديدة في كل مرة من قِبل فريقنا الذي يعمل بجهد لتوفير أفضل خدمات التقنية المالية لعملائنا. فما هي طريقة دفع الإيجار من خلال كيو آر كود ، وما الذي ستضيفه من ميزات للمستأجرين وملّاك العقار؟ هذا ما سنتعرّف عليه معاً في الفقرات التالية.

مسح رمز الاستجابة السريع ( كيو آر كود )

ابتكر فريق فنتك أجار طريقة تسديد الإيجار المستحق في وقته المحدّد، من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة أو QR code scanning payment method، والذي يضم معلومات مفصّلة عن:

  • الوحدات الشاغرة (المتوفّرة): يتضمّن الكيو آر كود معلومات عن سعر إيجار الوحدة الشاغرة وجميع ما يتعلّق بمعلومات التأجير
  • الوحدات المؤجّرة: من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة، يمكن للمستأجر دفع الإيجار المستحق، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى خدمات منصة أجار من حيث الاتصال والتواصل، وجميع المعلومات المتعلقة بالوحدة المؤجرة.

مرحلة تجريبية

يتم حالياً تجربة طريقة مسح رمز الاستجابة السريعة QR code scanning هذه على الوحدات المستأجرة في الكويت، وتتلخّص طريقة تطبيق عملية الدفع من خلال رمز QR من قِبل المستأجر كالآتي:

  • مسح رمز QR
  • الانتقال إلى صفحة الدفع
  • اختيار طريقة الدفع المفضّلة
  • إتمام عملية الدفع
  • الحصول على إيصال الدفع، وإبلاغ مالك العقار في الوقت الفعلي لعملية الدفع عبر لوحة التحكّم

نستنتج بأن هذه الطريقة تساعد المستأجر على تذكّر تسديد الإيجار المستحق بالوقت الصحيح، واحتفاظه بوصل الدفع، واستفادته من سرعة الوصول إلى خدمات منصة أجار من جهة، وقيام مالك ومدير العقار بتتبّع عملية الدفع، وإدارة عقاره بسهولة وأمان من جهة أخرى.

اعتماد مسح رمز QR

وجب التنويه إلى أنه يتم اختبار طريقة مسح كيو آر كود أو QR code scanning payment method حالياً في الكويت، وبعد التأكّد من فعالية هذه الطريقة، سيتم اعتمادها في الإمارات والبحرين.

ما المميَز في الدفع عن طريق رمز QR؟

يعود السبب في اختبار فريق فنتك أجار طريقة دفع الإيجار من خلال مسح كيو آر كود المتطوّرة، للعديد من الأسباب المهمة، والتي نعددها كالآتي:

  • زيادة وعي المستأجرين وتعاملاتهم في الدفع الإلكتروني
  • سهولة الوصول إلى جميع المستأجرين، وتجنّب أرقام الهواتف الغير صحيحة
  • يضيف التواجد المادي لرموز QR الخاصة في أجار مصداقية أعلى، مما يزيد من ثقة عملائنا
  • مواكبة أجار رقمنة القطاع العقاري بطرح طرق دفع فعّالة وآمنة

 

تابع المزيد من الموضوعات الشيقة في مدونة أجار، لمعرفة آخر المستجدات في عملية اختبار الدفع عن طريق مسح كيو آر كود ، كما سنسلّط الضوء في مقالاتنا القادمة على خدمات أجار وكيف تستفيد من دعم التقنية المالية (فنتك) لتصبح البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لنمو القطاع العقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *