يتكبّد مُلاك العقارات تكاليف ضخمة تتراوح ما بين ألف إلى خمسة آلاف دولار في كلّ مرة يتغير فيها مستأجر العقار، وبذلك تصبح الوحدات السكنية وسيلة لاستنزاف الأموال وضياعها.  وفيما يلي بعض النصائح والأساليب التي يمكنها مساعدة الملاّك في تأجير عقاراتهم بسرعة وتجنّب بقائها شاغرة.

متابعة الوحدات

إذا كنت تمتلك أو تتولى إدارة عدّة عقارات، فمن الضروري متابعة هذه العقارات بصفة منتظمة لرصد الوحدات التي قد يتركها المستأجرون قبل حدوث ذلك. ولتسهيل هذه العملية فقد وفّرت منصة أجار أونلاين لعملائها القدرة على إصدار تقارير بصورة آلية توضّح الوحدات الشاغرة وتساعد في التعرّف على توجّهات السوق.

التعرّف على السوق

من الطبيعي أن يمتلك المستأجرون فكرة حول أسعار العقارات في السوق الذي يستهدفونه، وكذلك ينبغي على المُلاك. فإذا كان سعر الوحدة مرتفعًا بشكل مبالغ فيه، يزيد احتمال بقائها شاغرة. ولهذا، فإن معرفة أسعار الإيجار المقبولة في السوق سيساعدك في تحديد أسعار تنافسية. وقد أصبح بإمكان منصة أجار أونلاين مساعدة عملائها في تحديد أسعار مناسبة لعقاراتهم بفضل البيانات المتعلقة بسوق العقارات والتي جمعتها خلال سنوات عملها في هذا المجال.

العقارات المميزة تجذب المستأجرين

يجب الحفاظ على نظافة العقار ومتابعته بانتظام للتأكد من إنجاز جميع أعمال الصيانة بشكل دوري، بما في ذلك طلاء الجدران والتأكد من عمل أنظمة التدفئة والتبريد بصورة جيدة ومن توفّر المياه النظيفة، وما إلى ذلك، ليصبح عقارك مكانًا يرغب المستأجر بالعيش فيه.   

تسويق العقار 

بمجرد معرفتك بأن إحدى وحداتك ستصبح شاغرة، عليك البدء فورًا في البحث عن مستأجرين جدد والتحقق من العقار لإجراء الإصلاحات اللازمة.

وعند الإعلان عن الوحدة الشاغرة، احرص على أن يغطي الإعلان شريحة واسعة من الفئة المستهدفة واستفد من جميع المنصات المتاحة، مثل “فايند أجار”، المتخصصة في تصفح العقارات وعرضها. وبمجرد البدء بتلقي الطلبات، تذكر بأن عليك أن تكون سريع الاستجابة، وبأن تختار المستأجر الجديد بعناية كبيرة.

الإلمام بالتكنولوجيا

يبرع المستأجرون اليوم في الجوانب المتعلقة بالتكنولوجيا، لذلك، من الضروري بالنسبة إليك أيضًا أن تكون خبيرًا فيها. فمن خلال تقديم حلول تكنولوجية ذكية، كخدمة الدفع عبر الإنترنت والتقدم بطلبات الصيانة الفورية، من المؤكد أنك ستتمكن من جذب فئة أفضل من المستأجرين بصورة أسرع.

Categories: نصائح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *